أخبار رئيس الجامعة

logo---arb-3.png

england flag official colors and proportion vector 20536640

www.stargamesde.com

122433479 412550633475541 1916161240002665120 o

 

وتتوالى نجاحات جامعة بورسعيد في خدمة المجتمع والاقتصاد القومي حيث استقبل السيد المهندس / يحيى زكى رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس بمقر الهيئة بالقاهرة السيد الاستاذ الدكتور / ايمن محمد ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد وبحضور اللواء بحرى/ محمد عبد العزيز برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للقطاع الشمالي والسيد اللواء بحرى / عادل احمد رزق مدير عام ميناء غرب بورسعيد والمهندس / عماد الدين احمد اسماعيل مدير الادارة الهندسية وذلك بمناسبة انتهاء اعمال مراجعة واعتماد تصميمات مشروع اعادة تأهيل رصيف عباس بميناء غرب بورسعيد ملك الهيئة الاقتصادية العامة لمحور قناة السويس والذى قام بمراجعته واعتماد تصميماته فريق من خبراء مركز الخدمة العامة بكلية الهندسة جامعة بورسعيد برئاسة الاستاذ الدكتور / ايهاب طلبة استاذ هندسة الموانئ بكلية الهندسة و عميد كلية تكنولوجيا الادارة ونظم المعلومات كمراجعين ومعتمدين لكافة اعمال المشروع بالتعاون مع مكتب المهندس الاستشاري / حسين صبور والمشرف على تنفيذ الاعمال الشعبة الهندسية للقوات البحرية ومصمم المشروع المركز الهندسي لجامعة الاسكندرية.
 
وتشمل الاعمال اعادة تأهيل ورفع كفاءة رصيف عباس بطول 670 متر ليصل الغاطس امام الرصيف الى عمق 17 متر لاستقبال سفن البضائع العملاقة بكافة انواعها ومنها صوامع الغلال وشركات المواد البترولية، هذا وقد القى السيد المهندس / يحيى زكى رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس كلمة قدم فيها الشكر لإدارة جامعة بورسعيد وفريق العمل من خبراء مركز الخدمة العامة بجامعة بورسعيد على جهدهم الكبير والذى اشاد به الخبراء المتخصصين.
 
كما اكد الاستاذ الدكتور / ايهاب طلبة استاذ هندسة الموانئ بكلية الهندسة و عميد كلية تكنولوجيا الادارة ونظم المعلومات ان مركز الخدمة العامة بكلية الهندسة جامعة بورسعيد على استعداد انجاز أي تكليف لخدمة اقتصاد الوطن وذلك بدعم ورعاية معالى رئيس جامعة بورسعيد.
 
وفى كلمة السيد الاستاذ الدكتور / ايمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد والتي قدم فيها الشكر لاسرة الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس برئاسة السيد المهندس / يحيى زكى رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس على حفاوة الاستقبال واعرب عن سعادته وكل اسرة جامعة بورسعيد بالمشاركة والانتهاء من هذا المشروع القومي الكبير وانجاز هذا الواجب القومي والوطني نحو مصر والذى بدورة سيساهم مع باقي المشروعات العملاقة بإقليم القناة في دفع قاطرة التنمية والنهضة الاقتصادية التي تشهدها البلاد وان جامعة بورسعيد من منطلق دورها الوطني على استعداد لتنفيذ اى اعمال تطرح عليها انطلاقا من دورها الريادي في المنطقة كونها بين خبرة به لفيف من السادة الاساتذة الاجلاء في مختلف التخصصات يتشرفون بخدمة الوطن في أي موقع لرفعة شان الوطن.

122159413 411720780225193 3889878385585306246 o

 

اقيمت تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتور / ايمن محمد ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد والسيد الاستاذ / عماد عبد الله عواد وكيل اول وزارة المالية رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية والاستاذ الدكتور / احمد عبد الرحمن عميد كلية التجارة والدكتور / احمد هريدي رئيس الادارة المركزية للخبرة المالية والفريق المصاحب لسيادته من السادة مديري العموم بوزارة المالية في حضور السادة وكلاء كلية التجارة و لفيف من السادة اعضاء هيئة التدريس بالكلية
وتهدف ورشة العمل الكبرى لوضع تصور للمحتوى المقترح للمناهج الدراسية والتي تشتمل على اخر المستجدات وفقا للتحول الرقمي واثر ذلك على المحاسبة الحكومية وتطبيق نظام ادارة المعلومات المالية الحكومية (GFMIS) ومنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني ( GPS ) واخر المستجدات على الرقابة المالية وفقا للدليل الموحد لإجراءات الرقابة للجهات الادارية.
 
هذا وقد اكد الاستاذ الدكتور / عميد كلية التجارة على اهمية هذه الورشة لان من خلالها يتم التأكيد على الربط والتكامل بين الجانب الاكاديمي لكلية التجارة والجانب العملي والتطبيقي من جانب وزارة المالية.
 
وفى كلمة للسيد الاستاذ الدكتور / رئيس الجامعة رحب فيها بضيوف الجامعة الكرام من وزارة المالية في رحاب كلية التجارة جامعة بورسعيد كما استعرض سيادته لنبذة عن تطور كلية التجارة كما اثنى على الجهود المبذولة من جانب وزارة المالية ورغبة الجامعة بضرورة توافق المناهج الدراسية التي يتم تدريسها بكلية التجارة جامعة بورسعيد مع احدث المستجدات التي استحدثتها وزارة المالية في مجال المحاسبة الحكومية والمالية العامة والمكينة والرقمية.

 122114706 408856460511625 3569178944227150515 o

 

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور / ايمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد ,عقد في رحاب كلية الهندسة المؤتمر التجنيدى والذى يهدف لتوعية وتدريب جميع المسئولين عن أعمال التجنيد بالجامعة ودعم التحول الرقمي لإدارات الجامعة.
 
وذلك بحضور السيد الاستاذ الدكتور/ جلال سالم – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب , والاستاذ الدكتور/ حسن محمد حسن عميد كلية الهندسة , والاستاذ الدكتور طة فراج وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب وقد شارك في المؤتمر المقدم / محمد المكباتى – قائد مكتب الاتصال العسكري بالجامعة، والسيد / إبراهيم عتيق – مدير منطقة التجنيد ببورسعيد.
 
وقد أشار الاستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ,إلى ضرورة إنشاء سجل تجنيدى لطلاب الفرقة الأولى من واقع سجل القيد الخاص به – ولن يسمح باي تجاوز أو أخطاء فيما يخص مواقف التجنيد مثل التأجيل الدراسي وإيقاف القيد والسفر بدون تحديد الموقف التجنيدى ولهذا يعقد المؤتمر لتوعية المسئولين عن أعمال التجنيد بجمع الإجراءات تفاديا لحدوث أي مشكلة إدارية أو فنية.

1548676f 1ee1 42dd 9906 de4784bceae4

 

مع بداية الأسبوع الأول من العام الجامعي 2020/2021 شارك السيد الأستاذ الدكتور / ايمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد والأستاذ الدكتور / جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في استقبال ابنائهم طلاب كلية التربية الرياضية ببو فؤاد وكان في استقبالهم الأستاذ الدكتور / احمد عبد القادر عميد الكلية والسادة وكلاء الكلية .

وخلال لقاء سيادته بطلاب الكلية هنئهم ببداية العام الجامعي الجديد متمنيا لهم التوفيق والنجاح وطلب منهم ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامتهم من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وخلال جولة سيادته بالكلية تأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن السلامة والأمان لطلاب الكلية وأسرة الكلية بشكل عام.

كما اكد سيادته ان إدارة الجامعة تسعى لتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب لتوفير المناخ الأمن والذى يضمن انتظام العملية التعليمية وموجه أبنائه الطلاب بان بابة مفتوحة دائما لاستقبالهم والرد على كل أسئلتهم كما حثهم أيضا على الاهتمام بالتحصيل الدراسي والاستفادة أيضا من التطبيقات التكنولوجية التي تعدها الجامعة وكلياتها مع السادة الأساتذة في مختلف المواد الدراسية.

وعلى هامش زيارته لكلية التربية الرياضية تفقد رئيس الجامعة فعاليات اختبارات تأهيلي دكتوراه للعام الجامعي 2020/2021 وذلك بحضور كوكبة من علماء وأساتذة التربية الرياضية ولجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات من مختلف التخصصات الرياضية.

ومن جانبه اعرب رئيس الجامعة عن فخرة بتواجده في احدى القلاع الرياضية وهذا المحفل العلمي الرياضي وهذه الكوكبة من الأساتذة الأجلاء في التربية الرياضة وفروعها المختلفة في اختبارات تأهيلي الدكتورة بالكلية.

كما أشار الأستاذ الدكتور / احمد عبد القادر عميد الكلية ان اختبارات تأهيلي الدكتوراه هذا العام تتميز بتنوع التخصصات الرياضية والتي من شانها ان ترتقى بالمجالات الرياضية المختلفة.

121677910 405390850858186 112149039102876352 o

 

مع بداية العام الجامعي الجديد يتابع السيد الاستاذ الدكتور / ايمن محمد ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد مع الاستاذ الدكتور / جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسادة عمداء الكليات اليوم استقبال الطلاب القدامى والجدد بعدما أنهت الجامعة كل الترتيبات والاستعدادات الخاصة ببدء العام الجامعي الجديد 2020 - 2021، وتجهيز قاعات المحاضرات والمعامل وتعقيمها وإعداد الجداول الدراسية وإعلانها للطلاب وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب المختلفة وانهاء اعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد بالكليات منذ اليوم الاول للدراسة.
 
121784964 405391127524825 3284681626947282543 o
 
كما اكد سيادته على الالتزام باستخدام الكواشف الحرارية والكمامات الطبية والحفاظ على التباعد الاجتماعي ومؤكدا ايضا على اتخاذ قرارات فورية للتعامل مع مصابي كورونا أو المشتبه في إصابتهم مع الالتزام بالشفافية في الإفصاح عن أية حالات تظهر.
 
كما وجه سيادته السادة عمداء الكليات بتطبيق خطة التعلم بنسب الحضور المقررة وفقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد واتخاذ كل ما يلزم لضمان سلامة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وتعقيم جميع المنشآت والمرافق والتأكد من سلامة استخدامها.
 
متمنيا للجميع عاما دراسيا موفقا.

 

121963063 405391124191492 95710724735470265 o