أخبار رئيس الجامعة
psu logo
en
www.stargamesde.com

Image1

احتفالا من جامعة بورسعيد بنصر أكتوبر المجيد و ربط الماضي المجيد بالإنجاز الحاضر و المستقبل الواعد وبرعاية الأستاذ الدكتور/ شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد و الفريق/ مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس نظم قطاع خدمة المجتمع و تنمية البيئة برئاسة الأستاذ الدكتور/ مها زكريا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة زيارة لوفد من جامعة بورسعيد إلى المشروعات القومية الكبرى بمنطقة محور قناة السويس بمحافظتي الإسماعيلية و بورسعيد يوم 5 أكتوبر 2017.

كان على رأس الوفد الأستاذ الدكتور/ مها زكريا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الأستاذ الدكتور/ أيمن إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث. كما شارك السادة العمداء الأستاذ الدكتور/ علاء الدين حامد عميد كلية التربية الرياضية و الأستاذ الدكتور/ محمود محسب عميد كلية التربية النوعية. وأ.د/إيمان غزي وكيل كلية تربية نوعية للدراسات العليا و السادة وكلاء خدمة المجتمع و تنمية البيئة وأ.د/ جهاد أبو المعطى وكيل كلية التمريض أ.د/ رحاب أبو زيد وكيل كلية التربية النوعية وأ.م.د/ عبير منسي وكيل كلية رياض الأطفال وأ.م.د/ وئام عثمان وكيل كلية التجارة وأ.م.د/ فوزي هيكل وكيل كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات و لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.ضم الوفد أيضا ممثلين لموظفي جامعة بورسعيد من إدارات المشروعات البيئية منسقة الزيارة والاتصالات والمؤتمرات والوحدات ذات الطابع الخاص والسيد مدير عام العلاقات ألعامه والإعلام بالجامعة والتخطيط الاستراتيجي. كما ضم الوفد ممثلين للطلاب من كليات الجامعة المختلفة.

بدأت فعاليات اليوم بزيارة لمبنى المحاكاة لهيئة قناة السويس حيث كان في استقبال الوفد ممثلي العلاقات ألعامه بهيئة قناة السويس والذين رافقوا الوفد خلال الزيارة حيث نقل الأستاذ/خالد طه من إدارة التخطيط بالعلاقات العامة للهيئة ترحيب الفريق مميش بالحضور ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ قناة السويس وفيلم تسجيلي أخر يوثق كل مراحل مشروع حفر قناة السويس الجديدة من لحظة إشارة الرئيس عبد الفتاح السيسى ببدء الحفر حتى حفل افتتاحها ثم قام الأستاذ/ خالد طه بشرح للقناه الجديدة والجدوى الاقتصادية منها.

ثم قام الوفد بعمل جولة بحرية في القناة إلام و القناة الجديدة حيث قام مسئول العلاقات العامة بالهيئة بشرح ميداني لحركة السفن بالقناة

ثم زار الوفد موقع حفر الأنفاق بالإسماعيلية و التي تمر أسفل قناة السويس حيث قام احد ضباط الهيئة الهندسية بالشرح و تحدث أن المسئول عن التنفيذ هي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركات المدنية و أن الإنفاق تمثل عبور ثاني إلى سيناء كما أن ما كان يمر في السابق من خلال المعديات في سنة سوف يمر من خلال الإنفاق في شهر .

ثم تم التوجه إلى كوبري النصر احد الإنجازات الحديثة للربط بين بورسعيد و بور فؤاد

و في ختام الزيارة توجه الوفد إلى منطقة شرق التفريعة بشرق بورسعيد حيث قام مسئولين من شركة قناة السويس للحاويات بشرح ميداني لنظام الشحن و التفريغ للحاويات. و عن التطوير الذي سيتم للارصفه البحرية لاستقبال جميع أنواع الحاويات.