أخبار البحث العلمي

logo---arb-3.png

england flag official colors and proportion vector 20536640

www.stargamesde.com

7c411bb369 1 500x334

تعلن الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC عن فتح باب التقديم لبرنامج زمالة طارق الجفالي المقام حاليًا في الجامعة. يهدف البرنامج إلى إتاحة الفرصة للطلاب من مصر والعالم العربي لدراسة ماجستير الآداب لمدة عامين أو دبلوم الدراسات العليا لمدة عام في الإرشاد الدولي النفسي وعلم النفس المجتمعي. يسمح بالتقديم للمرشحين الذين يمكن أن يساهموا في تقوية الأسر والمجتمعات في مصر والمنطقة من خلال الشغف والالتزام المهني بالإضافة إلى القدرة على معالجة قضايا الصحة النفسية والعقلية العاجلة.

معايير الأهلية للتقديم على الزمالة:

أن تكون مواطنًأ مصريًا أو من العالم العربي.

أن تكون حاصلًا على درجة البكالوريوس وألا تقل درجتك بنظام الـ (GPA) عن 3.0 على مقياس 4.0 أو ما يعادل ذلك.

للحفاظ على استمرارية الزمالة في حالة الطلاب المستمرين، يجب ألَا تقل الدرجة عن 3.2 بنظام ال (GPA).

الخبرة المهنية في العمل المجتمعي أو في مجال الخدمة العامة وإظهار الالتزام الواضح تجاه الآخرين. وجود حاجة مالية. مدة الدراسة: تستغرق المنحة سنتين أكاديميتين وجلسة دراسة صيفية أو سنة واحدة في حالة برنامج الدبلوم، مع عمل مراجعة في كل فصل دراسي للتحقق من الأداء الأكاديمي.

المنافع:

تغطي المنحة الآتي:

الرسوم الدراسية بحد أقصى 9 ساعات معتمدة لكل فصل دراسي.

رسوم الخدمات والأنشطة الطلابية.

رسوم الخدمات الطبية والتأمين الصحي (لطلاب الدراسات العليا الدوليين).

مسؤوليات الزمالة:

- يلتزم الزملاء بتخصيص 12 ساعة في الأسبوع للعمل على مشاريع تقديم الاستشارات والمشاريع المجتمعية على النحو المطلوب من قبل الإدارة.

- من المتوقع أن يشارك الزملاء في التدريب الداخلي ومنظمات الخدمة الاجتماعية والمؤتمرات الإقليمية والدولية.

- أيضًا من المتوقع أن يحضروا ورش العمل والدورات التدريبية.

- بقبول هذه الزمالة يلتزم متلقي المنحة بالرد على أي طلبات لتقارير ترد من الجامعة في الموعد المحدد.

- قد يشمل ذلك طلبًا للحصول على صور أو معلومات حول التقدم الأكاديمي للطالب لاستخدامها لأغراض إعداد التقارير أو حضور الفعاليات والأنشطة الخاصة بالزمالة بما في ذلك أي اجتماعات أو فعاليات مع المانحين بناءً على طلب الكيانات الجامعية ذات الصلة.

- يجب إكمال التدريب الإلزامي الذي يمكِن الزميل من العمل كمساعد تدريس في الجامعة إذا كان الزميل مشاركًا في واجبات مساعد التدريس.

- ويحتاج التدريب إلى إكماله مرة واحدة فقط.

شروط المتقدم الجنسية/ الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن

بلد الإقامة/ آي دولة

الجنس/ كلا الجنسين

الشغف/ البحث, علم النفس

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف طلاب الدراسات العليا

التمويل / تمويل جزئي تغطي الفرصة الرسوم الدراسية, أخرى

مكان الفرصة/ مصر

الوثائق المطلوبة/ السيرة الذاتية, الشهادة الجامعية, أخرى

الشروط التعليمية التخصصات المطلوبة/ علم النفس والاجتماع

المستوى التعليمي/ ‏بكالوريوس ‏

اللغات المطلوبة/ الإنجليزية

آخر موعد للتقديم: 3-11-2020 لمزيد من المعلومات

28c11fa562 1 500x334

تعلن الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC عن فتح برنامج زمالة The Vanessa B. Korany بالجامعة. حيث تم توفير هذه الزمالة لدعم طلاب الدراسات العليا في مجالات العلوم السياسية أو طلاب كليات الدراسات العليا في مجال التعليم والذين أتموا بنجاح جميع الدورات الدراسية المطلوبة للحصول على شهاداتهم ويعملون بدوام كامل على أطروحاتهم في العلوم السياسية المتخصصة في العلاقات الدولية أو دراسات التنمية. يدعم البرنامج كذلك الطلاب الملتحقين في أحد البرامج الخاصة بكلية الدراسات العليا للتربية. سيتم منح الحاصلين على الزمالة مدة فصلين دراسيين كحد أقصى.

معايير الأهلية:

-   ستعطى الأولوية للمواطنين المصريين.

-   يتم تخصيص الزمالة للطلاب المسجلين الذين يعملون بدوام كامل على أطروحاتهم في العلوم السياسية المتخصصة في العلاقات الدولية أو دراسات التنمية ويدعم البرنامج كذلك الطلاب الملتحقين في أحد البرامج الخاصة بكلية الدراسات العليا للتربية.

-   وجود احتياج مالي.

المدة:

تستغرق المنحة  فصلًا دراسيًا واحدًا وهي قابلة للتجديد لفصل دراسي إضافي واحد فقط.

المنافع:

تغطي المنحة الآتي:

الرسوم الخاصة بعمل الأطروحة البحثية للرسالة والتي تصل إلى ثلاث ساعات معتمدة. رسوم الخدمات والأنشطة الطلابية.

المسؤوليات:

يجب على الزملاء العمل بدوام كامل في أطروحتهم. يجب إكمال التدريب الإلزامي الذي يمكِن الزميل من العمل كمساعد تدريس في الجامعة إذا كان الزميل مشاركًا في واجبات مساعد التدريس. ويحتاج التدريب إلى إكماله مرة واحدة فقط.

آخر موعد للتقديم: 3-11-2020  لمزيد من المعلومات

 

 

04f36eed17 1 500x334

تقدم الجامعة الأمريكية في القاهرة زمالات لطلاب الدراسات العليا الجدد والذين يدرسون حاليًا في الجامعة ممن لديهم سجل أداء أكاديمي ممتاز ويرغبون في متابعة درجة الدراسات العليا في أي مجال في الجامعة.

مدة الزمالة:

فصل دراسي واحد مع إمكانية تجديد الزمالة لكن يحتاج الطالب للتقديم لهذه الزمالة كل فصل دراسي.

مسؤوليات الزملاء:

يتوجب على الزملاء القيام بعمل أكاديمي ذي صلة مع أعضاء هيئة التدريس بحد أقصى 12 ساعة في الأسبوع. يجب إكمال التدريب الإلزامي كمساعد في التدريس لمرة واحدة فقط إذا كان الزميل مشاركًا في هذه الواجبات.

معايير التقديم على الزمالة:

التقديم مفتوح لجميع الجنسيات وجميع تخصصات الدراسات العليا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يحب أن يكون الطلاب الجدد مقبولين بالكامل في أحد برامج الدراسات العليا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتلبية متطلبات القبول كاملة للدراسات العليا لدى الجامعة الأمريكية.

يجب على الطلاب الذين يدرسون بالفعل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة الحفاظ على معدل تراكمي لا يقل عن 3.2 من أجل الحفاظ على الزمالة. الحاجة المالية للطالب.

تغطي الزمالة:

الرسوم الدراسية لتسع ساعات معتمدة لكل فصل دراسي بحد أقصى رسوم الأنشطة والخدمات الطلابية راتب شهري

عن الجامعة الأمريكية في القاهرة:

تأسست الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية أمريكية رائدة توفر تعليمًا متميزًا باللغة الإنجليزية، وهي مركز الحياة الثقافية والاجتماعية والفكرية في العالم العربي. تعتبر الجامعة ملتقى لثقافات العالم ومنتدى للنقاش ومد أواصر التفاهم بين مختلف الثقافات وذلك لتنوع ثقافات الطلاب، والآباء، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وأعضاء مجلس الأوصياء، والخريجين، وداعميها الكرام والذين ينتمون لأكثر من 60 دولة حول العالم. تقف الجامعة بمثابة مفترق طرق لثقافات العالم و تعتبر كمنتدى نابض بالحياة للنقاش والتفاهم عبر تنوع اللغات والمرافق والخبرات البشرية.

آخر موعد للتقديم: 3-11-2020

 لمزيد من المعلومات

abdef5593b 1 500x334

 

يقدم المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية (ICGEB) زمالات SMART للعلماء الشباب لقضاء ما بين 3 إلى 9 أشهر في مؤسسة بحثية في دولة عضو في ICGEB بخلاف بلدهم الأم. يشجع البرنامج على تنقل الباحثين بين الدول الأعضاء في مركز ICGEB كوسيلة لتعزيز تنمية المهارات واكتساب تدريب عملي محدد على التقنيات المتاحة في المختبرات المستضيفة وزيادة التعاون الثنائي في العلوم والتكنولوجيا، وينبغي أن يُظهر دليلاً واضحًا على التعاون القوي بين المختبرين.  يجب على المتقدمين التركيز على مدى تأثير هذه الزمالة على مهنة الزميل، والفائدة التي ستعود على المختبر في بلد المتقدم ومدى ملاءمة المختبر المستضيف للزميل.

معايير التقديم على الزمالة:

- التقديم مفتوح أمام جميع مجالات العلوم الحياتية.

- التقديم متاح لمواطني الدول الأعضاء في ICGEB ويوفر البرنامج منحًا للعلماء في المراحل المبكرة من حياتهم المهنية والراغبين في قضاء ما بين 3 إلى 9 أشهر في مؤسسة بحثية في دولة عضو في ICGEB بخلاف بلدهم الأم.

- تهدف زمالات SMART إلى تعزيز التعاون بين الباحثين في الدول الأعضاء في. ICGEB

- يمكن أن يتم النظر في المنح الدراسية لدعم الانتقال إلى المختبرات الموجودة في إيطاليا، الهند وجنوب إفريقيا في ظروف استثنائية وفقط إذا لم يتم تغطية النشاط البحثي المقترح بواسطة أحد مختبرات ICGEB في تريستا، نيودلهي أو كيب تاون.

- لايوجد حدود للعمر. ومع ذلك، يتم إعطاء الأفضلية للعلماء الشباب في بداية حياتهم المهنية البحثية.

- يجب أن يكونوا المتقدمين مسجلين للحصول على درجة الدكتوراه أو قد حصولوا بالفعل على درجة الدكتوراه خلال السنوات الخمس الماضية.

- يمكن للعلماء الشباب الذين يحملون شهادة ماجستير أو ما يعادلها التقديم لهذه الزمالة. تدعم زمالات SMART التنقل بين المختبرات الموجودة في الدول الأعضاء.

- لا يقصد بهذه المنح إطالة الزيارات التي بدأت تحت رعاية أخرى؛ لدعم المشاركة في الدورات، ورش العمل، الندوات أو تمديد الزمالات بين، أو قبل، الإقامات طويلة الأجل الممولة من ICGEB أو المنظمات الأخرى.

الشروط والعوائد:

تمنح هذه المنح لمدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد عن 9 أشهر. تغطي الزمالة تكاليف السفر الدولي على الدرجة الاقتصادية والتأمين الصحي بالإضافة إلى إعالة الزميل فقط. يتراوح الراتب بين 800 و 1،500 دولار أمريكي شهريًا وفقًا للظروف المحلية في البلد المستقبل للزميل وأقدمية المتقدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن دفع رسوم شهرية بقيمة 500 دولار أمريكي مباشرة إلى المختبر المستضيف بناءً على توصية لجنة زمالة ICGEB. سيتم دفع راتب الزمالة عن طريق التحويل المصرفي مباشرة إلى الحساب البنكي للزميل. عند الانضمام إلى المختبر المستضيف، سينقل ICGEB الرسوم الشهرية إلى المختبر، والذي سيكون مسؤولاً عن إدارة الأموال وعن التصديق على النفقات إلى ICGEB. من المتوقع أن يضمن المختبر المستضيف وجود مخصصات كافية للمشروع البحثي المحدد وإتاحة مخصصات الرسوم الشهرية لزميل ICGEB SMART على الفور، دون أي تكاليف إدارية إضافية.

لا يقدم مركز ICGEB أي مخصصات مالية، ولا يمكنه تقديم الدعم الإداري لأفراد أسر المشاركين في البرنامج.

الاختيار:

ستقوم لجنة اختيار المنح التابعة لـ ICGEB بتقييم الطلبات الكاملة والمعتمدة التي تم استلامها بحلول تاريخ إنتهاء التقديم. سيتم إعلام المرشحين بالنتائج عن طريق البريد الإلكتروني في أقرب وقت ممكن بعد الموعد النهائي لتقديم الطلبات. تشمل المعايير الرئيسية للاختيار التفوق العلمي للمشروع، المؤهلات المذكوة في السيرة الذاتية للمرشح، تأثير البرنامج على حياة المتقدم المهنية، الفائدة المحتملة لبلد المتقدم الأم والبلد المستضيف، الكفاءات، المهارات والأدوات المتاحة في المختبر المستضيف. سيقدر مركز ICGEB بشكل إيجابي أي دعم إضافي يقدمه المعهد المستضيف لتغطية نفقات معيشة الزميل (أي مساهمة مباشرة في نفقات المعيشة، الإقامة، وما إلى ذلك).

آخر موعد للتقديم: 30-09-2020 لمزيد من المعلومات

 

8ab0ac5835 1 500x334

يقدم المجلس الدولي لطب العيون (ICO) زمالات لمدة ثلاث أشهر لمساعدة أطباء العيون الشباب الواعدين من البلدان النامية على تحسين مهاراتهم العملية وتوسيع وجهات نظرهم في طب العيون.

يتوقع من الزملاء إعادة المعرفة والمهارات المكتسبة إلى موطنهم الأصلي والمشاركة في برامج للحفاظ على الرؤية واستعادتها.

قيمة الزمالة:

تبلغ قيمة منحة الزمالة 6،000 دولار أمريكي (كحد أقصى) للمساعدة في تغطية نفقات المعيشة وتكاليف السفر.

يخضع المبلغ المحدد لنفقات المعيشة الفعلية للطالب في البلد المضيف. يتم منح ما يقرب من 60 إلى 90 زمالة لمدة ثلاثة أشهر في كل عام.

معايير الأهلية للتقديم على الزمالة:

يجب إكمال تدريب الإقامة قبل التقدم بطلب للحصول على هذه الزمالة.

يجب اجتياز الامتحان التخصصي في طب العيون بنجاح.

يجب أن يكون عمر المتقدم أقل من 40 عامًا وقت تقديم الطلب. يجب على المتقدم العودة إلى وطنه بعد الإنتهاء من التدريب، استئناف الوظائف السابقة، وتطبيق المعرفة المكتسبة خلال الزمالة.

يجب أن يجيد المتقدم اللغة المستخدمة في مركز تدريب الزمالة.

يوصي المجلس الدولي لطب العيون ICO المرشحين اجتياز اختبار واحد أو أكثر من اختبارات ICO.

سوف تعتبر ICO نتائج هذه الاختبارات عند تقييم الطلبات.

المتقدمون من البلدان التي لديها جمعيات طب العيون الأعضاء في ICO سيحصلون على إعتبار خاص.

حول المجلس الدولي لطب العيون (ICO): يمثل المجلس الدولي لطب العيون (ICO) الجمعيات المهنية لأطباء العيون في جميع أنحاء العالم ويتعاون معها ومع غيرها في العمل على تحسين التعليم في مجال العيون والوصول إلى أعلى جودة من العناية بالعيون من أجل الحفاظ على الرؤية واستعادتها لشعوب العالم. تعود جذور المجلس الدولي لطب العيون إلى عام 1857 عندما اجتمع 150 طبيب عيون من 24 بلدًا في بروكسل لعقد المؤتمر العالمي الأول لطب العيون، يعد ذلك قام المشاركون في المؤتمر بتأسيس المركز في عام 1927 في شيفينجن، هولندا.

آخر موعد للتقديم: 30-09-2020 لمزيد من المعلومات